أدعية لإزالة أخطار الزلازل + الترجمة

ما هي الصلوات الموجودة في مجال الوقاية من أخطار وأضرار الزلزال
وردت في الأحاديث وصفات للأمان من آثار الزلزال – وكذا تدمير منزل لأي سبب من الأسباب – نذكرك ببعضها:

الزلزال هو أحد ردود أفعال الأرض حسب التقاليد المختلفة ، فإذا حدثت قوة هذه الأرض نهارًا فهو نعمة إلهية ، وإذا حدث تفريغ طاقة هذه الأرض ليلًا فهو كارثة إلهية.

عوامل منع الكوارث والقضاء عليها:

وهناك بعض الأسباب الروحية التي لها جانب طارد وعلاجي ، وهي إما أنها تمنع وقوعه ، أو بعد وقوع حادث تمنعه ​​من إحداث الضرر وتكثفه وتزيل البلاء ؛ على سبيل المثال ، إذا سلك غالبية الناس طريق العبودية وطاعة الله ، فإن الله سيظهر رحمته ويمنعهم من المعاناة ، أو تلاوة آيات من القرآن مثل الآيات القرآنية والآيات الأربع. (سورة حمد وكفرون وناس وفلق) وما عداها لها أثر كبير في صدّ البلاء وإزالته.

ولإعطاء الزكاة والدعاء أيضًا سببًا ، من بينها أن للصلاة دور مهم جدًا وقد تم تقديم العديد من التوصيات للصلاة إلى الله مقدمًا في أوقات الصحة والعافية واطلب منه ألا يسبب لك الأذى والأذى ، هذا هي أهمية الصلاة ، فيكفي أن يستحب دعاء خاص للوقاية من كل كارثة طبيعية وعلاجها.


اقرأ أكثر: من المفيد قراءة هذه الآيات القرآنية قبل النوم


دعاء من الزلزال

آيات الصلاة:
ومن توصيات الإسلام الأخرى للضحايا: تلاوة آيات الصلاة ، فالكوارث الطبيعية شبيهة بما حدث قبل يوم القيامة ، مع اختلاف أنها أضعف بكثير من يوم القيامة. وتلاوة آيات الصلاة وتذكر الأحداث التي سبقت يوم القيامة.

3  دعاء للوقاية من أخطار الزلزال
1. يقول الإمام الصادق (ع) في الرواية:

«فَإِذَا خِفْتَ الْهَدْمَ عِنْدَ الزَّلْزَلَةِ فَاقْرَأْ عِنْدَ مَنَامِکَ- إِنَّ اللَّهَ یُمْسِکُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَ لَئِنْ زالَتا إِنْ أَمْسَکَهُما مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ کانَ حَلِیماً غَفُوراً»؛ [1] عندما تخاف من الهلاك أثناء الزلزال ، اقرأ هذه الآية وأنت نائم: “إن الله ثابت … إن الله وحده هو الذي يحفظ السماوات والأرض من التهجير [والسقوط]. يأخذ” وإذا انحرفوا عن طريقهم يومًا ما ، فلن يتمكن أحد من بعده من الاعتناء بهم ، فمن المؤكد أن الله دائمًا صبور ومتسامح. [2]

2 – قال الإمام علي (ع):

وقتی می خواهی بخوابی دست راست را زیر گونه ی راست بگذار و بگو:«بِسْمِ اللَّهِ وَضَعْتُ جَنْبِی لِلَّهِ وَ عَلَی مِلَّةِ إِبْرَاهِیمَ وَ دِینِ مُحَمَّدٍ وَ وَلَایَةِ مَنِ افْتَرَضَ اللَّهُ طَاعَتَهُ مَا شَاءَ اللَّهُ کَانَ وَ مَا لَمْ یَشَأْ لَمْ یَکُنْ أَشْهَدُ أَنَّ اللَّهَ عَلی‏ کُلِّ كائن قوي “؛ (بسم الله والله وبقبولي لدين إبراهيم ودين محمد ، وبقبولي في الولاية على من أوجب الله عليهم ، سرت في الفراش ، ما شاء الله يحدث وماذا هو). لا تريد لن يحدث. وأشهد أن الله قادر على فعل كل شيء).

ومن قرأ هذه الصلاة وهو نائم فهو في مأمن من خطر اللصوص والبقاء تحت الأنقاض ، وتستغفر له الملائكة. [3]

3 – قال الإمام الصادق (ع):

«لَا تَمَلُّوا مِنْ قِرَاءَةِ- إِذا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزالَها فَإِنَّهُ مَنْ کَانَتْ قِرَاءَتُهُ بِهَا فِی نَوَافِلِهِ لَمْ یُصِبْهُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بِزَلْزَلَةٍ أَبَداً وَ لَمْ یَمُتْ بِهَا وَ لَا بِصَاعِقَةٍ وَ لَا بِآفَةٍ مِنْ آفَاتِ الدُّنْیَا حَتَّی یَمُوتَ.»؛ لا تتعب من قراءة سورة زلزال. لأن من قرأ تلك السورة في صلاة النفالة ، فلن يضره الله تعالى بزلزال ، ولن يموت في زلزال ، ولا يموت من البرق ومثل هذه الإصابات حتى وفاته. [4]
========================
[1]. فاطر 41.
[2]. الطبرسي ، حسن بن فضل ، مكارم الأخلاق ، ص. 290 ـ قم ـ الشريف الرازي ـ الطبعة الرابعة ـ 1412 هـ.
[3]. المرجع نفسه ، ص. 289.
[4]. كيليني ، محمد بن يعقوب ، الكافي ، المجلد. 2 ، ص. 626 طهران دار الكتاب الإسلامية الطبعة الرابعة 1407 هـ.

21 فكرة عن “أدعية لإزالة أخطار الزلازل + الترجمة”

  1. أنا ممتن جدًا للنصيحة التي يقدمها best-istikhara.com على الاستخارة. لقد كانت مساعدة كبيرة في فهم هذه الممارسة المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *