دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة فرصة ذهبية لجميع الناس لإعادة بناء شخصيتهم وتحسين أفعالهم ، وهذا التعمير والتحسين يجلب معه أجرًا إلهيًا.

يوم الجمعة هو عيد المؤمنين والنبي الكريم (عليه السلام) ومن المتوقع ظهور حضرة ولي العصر (ع) في هذا اليوم. الجمعة لها بركاتها الخاصة ويؤدي محبو ونوادل حضرة المهدي (ع) أعمال خاصة في هذا اليوم.

يخصص صباح يوم الجمعة لنعي حضرة ولي العصر (ع) ويبدأ بصلاة الحداد. وموضوع هذه الصلاة الدعاء والتأدب والولاء لإمام العصر (ع). كما تم التأكيد على صلاة حضرة المهدي (ع) ، وصلاة الجمعة ، وصلاة الصمت قبل غروب الشمس يوم الجمعة ، كما تم التأكيد على حج عاشوراء ، وحج الحرم ، وحج ياسين. في هذا اليوم. الاستحمام ، والتسمير ، والتنظيف ، والنصائح ، والرحمة ، وزيارة المرضى ، وقضاء الوقت مع العائلة يوم الجمعة هي أركان الإسلام القوية.

اقرأ أكثر: إستخارة بالقرآن الكريم اون لاين

اهمية الجمعة وفضلها في الاسلام

يمكن للمرء أن يقوم بأعمال الجمعة في جميع أيام الأسبوع بحيث يكون التنوير والروحانية حاضرين في روح المرء من يوم جمعة إلى آخر ، كن وتهمس “الله أسرع إلى الفرج” كل دقيقة وثانية.

مكافأة الأعمال يوم الجمعة مقارنة بأيام الأسبوع الأخرى:

إن الله سبحانه وتعالى يحسب ويكافئ كل يوم أن المؤمنين والمتدينين منخرطون في أعمال تتعلق بالدين ، لكن قيمة الأعمال والصلاة يوم الجمعة لا حصر لها ، وفضيلة الأعمال وأجرها أكثر من غيرها من الأيام والكثير.

يوم الجمعة فرصة ذهبية لجميع الناس لإعادة بناء شخصيتهم وتحسين أفعالهم ، وهذا التعمير والتحسين يجلب معه أجرًا إلهيًا.

يمكن للمرء أن يقوم بأعمال دعا یوم الجمعة في جميع أيام الأسبوع بحيث يكون التنوير والروحانية حاضرين في روح المرء من يوم جمعة إلى آخر

نص الدعاء الجمعه

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْأَوَّلِ قَبْلَ الْإِنْشَاءِ وَ الْإِحْيَاءِ وَ الْآخِرِ بَعْدَ فَنَاءِ الْأَشْيَاءِ الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَىٰ مَنْ ذَكَرَهُ وَ لا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَ لا يَخِيبُ مَنْ دَعَاهُ وَ لا يَقْطَعُ رَجَاءَ مَنْ رَجَاهُ اللَّهُمَّ إِنِّي أُشْهِدُكَ وَ كَفَىٰ بِكَ شَهِيداً وَ أُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ وَ سُكَّانَ سَمَاوَاتِكَ وَ حَمَلَةَ عَرْشِكَ وَ مَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيَائِكَ وَ رُسُلِكَ وَ أَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنَافِ خَلْقِكَ أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ وَ لا عَدِيلَ وَ لا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَ لا تَبْدِيلَ وَ أَنَّ مُحَمَّدا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ عَبْدُكَ وَ رَسُولُكَ أَدَّىٰ مَا حَمَّلْتَهُ إِلَى الْعِبَادِ وَ جَاهَدَ فِي اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ حَقَّ الْجِهَادِ وَ أَنَّهُ بَشَّرَ بِمَا هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوَابِ وَ أَنْذَرَ بِمَا هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقَابِ اللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلَىٰ دِينِكَ مَا أَحْيَيْتَنِي ، وَ لا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي وَ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ عَلَىٰ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اجْعَلْنِي مِنْ أَتْبَاعِهِ وَ شِيعَتِهِ وَ احْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَ وَفِّقْنِي لِأَدَاءِ فَرْضِ الْجُمُعَاتِ وَ مَا أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيهَا مِنَ الطَّاعَاتِ وَ قَسَمْتَ لِأَهْلِهَا مِنَ الْعَطَاءِ فِي يَوْمِ الْجَزَاءِ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

 

21 فكرة عن “دعاء يوم الجمعة”

  1. علی اصغر آزاد

    أنا معجب جدًا بالإرشادات التي يقدمها best-istikhara.com حول الاستخارة. لقد كان مصدرًا رائعًا لاكتشاف الآثار الروحية والثقافية لهذه الممارسة وكيفية استخدامها للبحث عن مشيئة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *